الدكتور شكري بن تقية حكيم روحانى وخبير الطب البديل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الدكتور شكري بن تقية حكيم روحانى وخبير الطب البديل

alrokia@hotmail.com تونس الهاتف/0021698323549
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اعتقادات خاطئة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
chokri
Admin
chokri


المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 24/10/2008

اعتقادات خاطئة Empty
مُساهمةموضوع: اعتقادات خاطئة   اعتقادات خاطئة Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 10, 2008 7:31 am



الحمد لله و الصلاة و السلام على خير الرسل محمد بن عبد الله و على اله و اصحابه و اتباعه و سلم تسليما كثيرا .. اما بعد :


و اود ان انوه الى بعض الامور :
1. ان الناس في المجمل يعتقدون ان من بداخله جنيا فهو نتيجة سحر معمول لهذا المسحور .. و هذا غير صحيح على الاطلاق .. لان الجني قد يدخل في الانسي قدرا ( و حتى دخوله بسبب السحر هو مقدر عند الله عز و جل ) ، و لكن يمكن ان يدخل الجني في الانسي بسبب العشق ، او بسبب الاذي الغير مباشر من الانسي كأن يصب الماء الساخن في الحمام ، او القاء الملابس التي بها نجاسة على الارض ، او الوقوع على احد الجان او غير ذلك من الاسباب التي قد تؤذي الجني ، فيقوم الجني بالدخول في الانسي الذي تسبب له بالاذية بامر الله سبحانه و تعالى .

2. ان معظم الناس و خصوصا المرضى يعتقدون ان المعالج شخص ذو قدرات فائقة و مواصفات فريدة من نوعها ، و هذا الكلام فيه ما فيه من المبالغة الشديدة ، فالمعالج انسان كسائر البشر ، الا انه اخذ على عاتقه مجاهدة الجان الذين يدخلون الى اجساد المسلمين ، و يجب ان يكون راس ماله التقوى و المواظبة على الاذكار (كلما اجتهد في الاذكار كلما كان اكثر تحصينا من اذي الجن و الانس كذلك ) ، و ان يكون ابعد ما يمكن عن الذنوب و المعاصي . حتى يرتقى في درجته عند الله و يوفقه الله سبحانه و تعالى لاخراج الجان من المسلمين .

3. ان المريض و اهله يعتقدون ان الشافي هو المعالج ، و هذا خطر عظيم يؤثر على توحيد هؤلاء ، فالشافي الاول و الاخير هو المولى تبارك و تعالى ، و لكن الشيخ او المعالج او الراقي انما هو سبب لازالة الشر ، كما و ان للمريض و اهله دور لا يقل اهمية عن دور المعالج في ازالة الشر ، فلا بد ان يواظب المريض على الصلوات في جماعة و ان يواظب على الاذكار و التسبيح و الاكثار من الطاعات ، و كذلك الاهل يهيؤون الجو المناسب لوجود الملائكة و خروج الشياطين كتشغيل سورة البقرة يوميا في مسجل او قراءتها يوميا او قدر المستطاع ، و عدم تشغيل الاغاني اعتقادا بحرمتها و ليس بعد انتهاء و زوال الشر يعود الغناء و المعاصي الي البيت .

الامور التي مشروعة في علاج المسحور او المحسود :

1. قراءة القراءة : و هو اما ان يقرا الراقي الرقية الشرعية المعروفة عند اهل العلم ، اوان يقرا اي شئ من القران بنية الرقية ، فالقران كله شفاء للناس ، و يفضل عند القراءة اختيار الايات التي فيها وعد و وعيد للكفرة و المجرمين و السحرة و المشعوذين ، و ايضا قراءة الايات التي تبين عظمة الخالق تبارك و تعالى و ان يخشع الراقي او المعالج مع هذه الايات .
2. الماء المقروء عليه : و هو ان يضع الماء في اناء ثم يقرب فاه من الاناء اثناء القراءة و من حين لاخر يفضل ان ينفث (ينفخ) في الماء . ثم يسقى للمريض قبل و اثناء و بعد العلاج . حتى يكون مساعدا على ازالة شر السحر و الحسد باذن الله .
3. الماء و السدر : يقوم المعالج باحضار سبع ورقات من ماء السدر ثم يطحنها و يضعها في ماء يكفي للوضوء و الاستحمام داخل اناء ، و يقوم الراقي بقراءة الرقية الشرعية او اي شئ من القران بنية الرقية و تكون يده اليمنى في الاناء . و بعد الانتهاء يامر المريض بان يشرب منها و يتوضا و ان يستحم ، و يجوز ان يسخن هذا الماء للاستحمام به اذا كان الجو باردا .
4. العسل : يقوم المعالج بقراءة الرقية او اي شئ من القران على اي كمية من العسل و يفضل ان يقرب فاه من الاناء و ان ينفث من حين لاخر في العسل . و يامر المريض بتناوله من فترة لاخرى .
5. زيت الزيتون المقروء عليه : يفعل كما يفعل مع الماء المقروء عليه تماما .اضافة على ذلك يفضل ان يدهن به الجسد كله قبل القراءة مباشرة و يدهن اثناء القراءة اذا استدعى الامر ذلك .
6. زيت حبة البركة ( او الحبة السوداء ): و هو زيت يباع عن العطارين يدهن به الجسم احيانا بدل زيت الزيتون او اثناء القراءة اذا استدعى الامر ذلك .
7. المسك الاسود : و هو ايضا عطر يباع عند العطارين و هو عطر حاد الرائحة و يعتبر من الامور التي تستفز الجان و له تاثير قوى جدا عليه .
8. الضرب الخفيف : و هو ان يقوم المعالج بضرب المصروع (الملبوس بالجان) ضربا خفيفا على معظم الجسد دون المناطق الحساسة ، مع الانتباه الى عدم الاضرار بالمريض نتيجة الضرب ، كما نعلم ان الضرب الخفيف تاثيره شديد جدا على الجان و من شاهد او حضر جلسات علاج يلاحظ هذا بوضوح .
9. الضغط على العضلة التي بجانب الرقبة و فوق الكتف الايسر . و كذلك الظغط باليدين على الراس .
10. النفت (او النفح) في الوجه و العينين و الاذنين ، و يفضل التكبير في الاذن اليمنى للمريض .


الامور التي يقوم بها المعالج اثناء ظهور الجان و عند مخاطبته :

1. ان يظهر المعالج عزة الاسلام و ان يعتز بانه مسلم و يخبر الجان بان الجالسين من الرجال كلهم مسلمين بفضل الله تعالى الا هو مازال كافرا (ان كان كافرا) او عاصيا (ان كان الجني مسلم) .
2. يجوز للراقي ان يسال الجني عن اسمه و ديانته .
3. يحاول الراقي ان يدخل الجني في الاسلام بان يلقنه الشهادتين و و يشهده بان الجنة حق و النار حق و نعيم الجنة حق و عذاب النار حق و ان الموت حق و ان البعث حق و ان النشور حق الى ما ذلك من الامور المعلومة في الدين .
4. ياخذ الراقي العهد و الوعد من الجني بان يخرج فيقول الراقي للجني ان يقول : اقسم بالله العظيم ان اخرج من هذا الجسد (ثلاث مرات) و يقول له ايضا : اعاهد الله العظيم ان اخرج من هذا الجسد (ثلاث مرات).
5. ثم بعد ذلك يامره بالخروج من القدم و منعه من الخروج من العينين او الاذنين (لانه اذا خرج من العين او الاذن فانه سيؤدي الى اعطابها ) ، بعض الناس يستخدم دبوسا لوخز اصبع القدم عند خروج الجني ،و هذا الكلام لا اصل له في السنة ، و من يقول بهذا فعليه بالدليل الصحيح .
6. ان لا يترك الراقي المجال موسعا امام الجني للتحدث و النقاش الذي لا فائدة منه ، فكل كلام الراقي يكون اسلم يا عدو الله او اخرج يا عدو الله .
7. يجوز ان يسال المعالج الجني عن سبب دخوله لهذا الجسد ، و ان يساله عن مكان السحر ، مع العلم ان جل كلام الجن كذب و افتراء (اذكر في بعض الحالات من شدة ما ضيقت على الجني قال لي مبادرا : اتريد ان اقول لك من ارسلني ، فهو بذلك يريد ان يوقع بين الناس لاحداث المشاكل ، فقلت له لا اريد ان اعرف لانك كاذب ).

الامور التي يفعلها الراقي بعد استيقاظ المريض من حالته (بعد ان يفيق من الصرع):

1. ان يستمر في القراءة حوالي 10 دقائق او نحوها حتى يتاكد ان المريض استعاد قواه العقلية تمام و اصبح يدرك من حوله .
2. ان يذكر المريض بان هذا ابتلاء من عند الله عز و جل و يذكره باحتساب الاجر و كذلك يذكره بان هذا الامر سيزول و ان المسالة مسالة وقت . لان بعض المرضى يشعر بان الجني سيبقى الى الابد في جسده ، فمع استمرار قراءة القراءة و المواظبة على الامور الشرعية في العلاج لا يستطيع الجني باذن الله ان يبقى و يمكث في الجسد المسلم .
3. بعض الناس يقولولن بان الجني قد خرج و يجزم بذلك : فانا اساله سؤال واحد : هل راى هذا الجني اثناء الخروج ؟! فهذه امور غيبية لا يراها احد من الجالسين . و لكن كيف للمعالج او الراقي ان يقول بان المريض قد عفي من الجني تماما باذن الله ؟
الجواب : عند قراءة القران و بعد امر الجني بالخروج يبدا الجسد بالاهتزاز و الانتفاض و مع امر الجني بالخروج من القدم تشتد القدم اليمنى او اليسرى بشكل قوي جدا ثم يفيق المريض و يصبح واعيا لما حوله حتى هذه اللحظة لا احد يستطيع ان يجزم بان الجني قد خرج ، الا عند الجلسة القادمة ، فاذا قرا القران في الجلسة القادمة و ظهر الجني فانه لم يخرج في الجلسة التي قبلها ، اما اذا كان الجسد طبيعيا فانه يفضل الاستمرار بقراءة القران 5 الى 6 جلسات حتى نتاكد تماما ان الجني قد خرج كليا من الجسد .(لان بعض الجان لا يظهر نفسه و يظل محتملا شدة تاثير القران عليه فترة من الوقت و لكن لا يستطيع ان يستمر طويلا فمع الجلسات المستمرة سينهار و يظهر و يتكلم باذن الله )


هذا المختصر في قضايا السحر من اجتهاد شخصي لما تعلمناه من مشائخنا الافاضل و لما واجهته في جلسات العلاج .

فما كان صواب مني فمن الله وحده و ما كان خطا او نسيان او زلل فمن نفسي و من الشيطان .

و ارجو لمن عنده اي استفسار او ملاحظات على ما تقدم ان يبادرني بالنصيحة و يقيمني .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://chokri.rigala.net
 
اعتقادات خاطئة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدكتور شكري بن تقية حكيم روحانى وخبير الطب البديل :: السحر-
انتقل الى: